شباب بيحب الخير @ اللهم حببنا في الخير وحبب الخير الينا @
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


 
الرئيسية افضل 10 أعضاء اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}
المواضيع الأخيرة
» أصدقــــاء للأبــد ♥
الأحد ديسمبر 02, 2012 8:45 pm من طرف L'algé Rienne

» وصايا الرسول للمرأة المسلمة
الجمعة يونيو 01, 2012 2:55 pm من طرف L'algé Rienne

» لا تتردد برفع إيمانك
الأحد يناير 01, 2012 6:51 pm من طرف L'algé Rienne

» كـــــــــــروت حمراء
الجمعة ديسمبر 23, 2011 9:08 pm من طرف L'algé Rienne

» ♥♥♥ همسات ايمانية ♥♥♥
الجمعة ديسمبر 23, 2011 8:32 pm من طرف L'algé Rienne

» •:*¨`*:• ازهــ ✿ ـــار بلا روح •:*¨`*:•
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 10:02 pm من طرف L'algé Rienne

» ✿ تخيـــلاتــ ✿ طفلهــ ✿
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 9:25 pm من طرف L'algé Rienne

» ماكذبت أمي عليّ .. يوم قالت ..
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 8:59 pm من طرف L'algé Rienne

» إسعـــد واتسمتع بصلآتك
السبت ديسمبر 17, 2011 8:34 pm من طرف L'algé Rienne

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 146 بتاريخ السبت يونيو 04, 2011 1:56 pm
القران
المواضيع الأكثر شعبية
اكلات تونسية بالصور
فتح باب الاشراف من جديد مطلوب مشرفين لبعض الاقسام
اكلة من المطبخ الليبي تهبل
أجمل الصور الإسلامية
الشباب في المغرب والهجرة الي اين ؟؟؟؟؟؟
الـطـمـيــــنـة
نكث ليبية......
%% حقائب يد شانيل 2011 للأنقات %%
لو زهقتي من صب القهوه للمعازيم ..؟ الحل هنا ..
المسابقة هنا

شاطر | 
 

 الحظ لا يصنع النجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mosab apdoo
عضو فعال
 عضو فعال
avatar

المزاج المزاج :
البلد :
عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 01/02/2011
نقاط : 220
التقييم : 1

الموقع : مصراتة ليبيا

مُساهمةموضوع: الحظ لا يصنع النجاح   الجمعة فبراير 18, 2011 7:08 pm

الحظ لا يصنع النجاح

البداية :
كلما لمع نجمك وأجدت لنفسك موقعاً طيباً في خريطة النجاح .. طمحت للمزيد ولفت انتباه من حولك وكلما اجتهدت وتميزت.. حدقت فيك العيون مرة للإعجاب ومرة للتشجيع والإشادة وأخرى للحسد وربما الحقد .. وهؤلاء من نسميهم أعداء النجاح الذين يمتهنون الإساءة لك بشكل أو بآخر .. من يركزون على نقاط ضعفك كمأخذٍ عليك .. من يتمحور جهدهم لتدميرك بعيداً عن الاستفادة من تجربتك وعملك المتواصل ومشوارك الحافل بالإحباطات والانتصارات .. كمن يهمش نجاحاتك ويغض البصر عن مجهودك وتعبك ويكيل لك الانتقادات لأنك نجحت وبالتالي سلطت عليك الأضواء بينما هو في زاوية مظلمة تشبه إلى حد كبير نفسه المريضة ونلمس هذا الموضوع في كثير من المجالات العملية ، الاجتماعية والثقافية وغيرها وهذه طبيعة الحياة حيث لا فرح دائم ولا حزن دائم .. الحياة التي تتساوى فيها حصة الإنسان من الألم والأمل كل بمقدار ما كتب له في كتاب القدر .. لكن أعداء النجاح يعتقدون أن الحظ مخصص لهذا الإنسان الناجح أو ذاك الساعي المجتهد دون الآخرين .. كأن يقولون : حظه يكسر الصخر .. متناسين أن الحظ لا يصنع النجاح .. وحده الإنسان وإرادته وإصراره يصنعان النجاح .. وحده الإنسان المثابر يصنع حظه بجده وعرق جبينه بعيداً عن المحاباة والمصالح والتوصيات .. لأن من يتكل على غيره ويصعد على أكتاف الآخرين لن يطول بقاؤه وكما أتى سريعاً سيذهب سريعاً .. على عكس الإنسان الناجح الذي يبدأ من الصفر ويسهر لينال مجداً راسخاً .. يبنيه لبنة .. لبنة .. ويخطو للنجاح خطوة .. خطوة ليترك بصمة لا تشبه أحد سواه وهنا يكمن الاختلاف بين بناة المجد والنجاح والمتسلقين أعداء النجاح من تسول لهم نفوسهم المريضة بالتقليل من جهد أصحاب النجاح بدءاً بالطعن في الأمانة وانتهاءاً بالتشكيك في الأخلاق وما بين البدء والانتهاء فصول وطقوس عجيبة ومحاولات حثيثة لإنهاء الإنسان المجتهد .

وإن تساءلنا لماذا ؟ سنجد أسباباً كثيرة ولكنها تختلف من عدو نجاح لآخر فهناك من يحسدك ويتمنى زوال ما عندك ليكون له ؟ وآخر يكيد لك ويتحدث عنك بما يسيء لك ويطلق الشائعات المغرضة رغبة منه في إلغاء وجودك والإضرار بسمعتك فينتقص من أهميتك عند الآخرين ومن ثم يبني على أنقاض مجدك - إن هدمه - نجاحه المغتصب منك .. وهناك من يسد عنك منافذ الهواء ويتفانى ليغلق عنك كل الأبواب التي تمد لك يد العون إلى أن تصل إلى بابه وكأنه المنقذ فيجرعك من شروطه ويفعل بك الأفاعيل ليرضي نفسه المريضة ويشعرك بضعفك ويتباهى بقوته .. وآخر يهدمك لأنه يستمتع بذلك ليس لأجل سبب ما ولكن لأن متعته في تدمير كل صاحب تميز ونجاح وكان الله في العون .


يبقى علينا التوقف طويلاً عند صاحب التميز المراد مصادرته للأخذ بيده إن تعثرت خطواته .. لابد أن يعلم أن الحياة لا تخلو من العثرات والسقطات التي نشمل فيها حوادث الدهر وكذلك البشر .. البشر الذين سيجد بينهم ناصع الروح وسقيم النفس .. سيلتقي بمن يعثر له وآخر سيساعده على النهوض .. يبقى عليه ألا يلتفت لمن مات بداخله الضمير ويتأكد أن الشجرة المثمرة لها نصيب الأسد من الرمي والأذية أكثر من غيرها وهذه ضريبة النجاح وإن تزايد الرمي يكفي أن يعلم صاحبنا الناجح أنه عز وجل لا يضيع عمل أحد من عباده .. كل يجزى على عمله .. يكفي أن يعلم أن نجاحه وتعبه وسهره واجتهاده سيبقى شاهداً للجميع برغم أنف الحاسدين لأن كما هناك من يسيء لك .. هناك من يفرح لفرحك ويشيد بإنجازاتك البسيطة والعظيمة .. هناك من يتمنى لك الخير لأنك متوكل على الله .. مخلص في عمله .

أخيراً :

اعمل .. أخلص في عملك .. ازرع ورداً وإن آذاك الشوك تصبر .. اعمل وليكن عملك مقرون بالإبداع .. لا تدع أحد يكسرك أو يحبطك بل حافظ على موقعك على خريطة النجاح وتأكد أن البقاء دائماً للأفضل .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحظ لا يصنع النجاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب بيحب الخير @ اللهم حببنا في الخير وحبب الخير الينا @  :: ˆ°~*¤®§( منتدى المواضيع الدينية)§®¤*~°ˆ :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى: